إ رجاء مؤقت ثان لتنفيذ طرد فلاحي عزبتى البارودي ومحرم بالرحمانية بحيرة .. من أراضيهم.

تقدم فلاحو عزبة البارودي مركز الرحمانية / بحيرة أمس الأول 19/5/2008 بشكوي لقاضي التنفيذ في محكمة دمنهور يتهمون فيه موظفة محكمة إيتاى البارود – المسئولة عن ملف القضية الخاصة بطردهم من الأرض- بعدم اتباع الإجراءات القانونية في عرض ما تسلمته منهم من مستنداتهم الخاصة بحيازتهم العملية للأرض علي قاضي التنفيذ وقد أشاروا إلى أن الحكم المذكور صادر بأسماء محددة بينما التنفيذ يتم على أسماء أخري.. حيث كان مقررا أن تتم عملية الطرد اليوم 21 مايو 2008  هذا ولم يصل ملف القضية الي قاضي التنفيذ بمحكمة دمنهور حتى انتهاء يوم عمل الثلاثاء الموافق 20/5/2008..  ويتوقع أن يتم البت فيه في غضون الأسبوع القادم باستمرار التنفيذ أبو بوقفه . 

 من ناحية أخري تنظر محكمة النقض يوم السبت القادم 24مايو 2008 دعوي الفلاحين المتعلقة بذات الموضوع حيث أن الفلاحين الصادر ضدهم الحكم قد توفي بعضهم علاوة على أن آخرين منهم قد تقدموا بالطعن في تزوير الحكم باصطناع أختام وهمية بأسمائهم استخدمت في تدبيج عقود الايجار لصالح شيخ بلدة كفر محلة دواد مدعي ملكية الأرض التى يزرعونها والتى حكمت المحكمة بطردهم منها . 

أما بخصوص أراضى عزبة محرم فقد طلب قاضي التنفيذ من جهاز المباحث إجراء التحريات اللازمة للتيقن ممن يضع يده فعليا على الأرض ( الفلاحون أم بدر أبو خيار مشترى الأرض ) ليتسنى له اتخاذ قراره إما بالاستمرار في وقف التنفيذ أو الأمر بطرد فلاحي عزبة محرم منها حيث سبق له إصدار قرار بوقف التنفيذ يوم 16/4/2008 بسبب تقرير أمني صادر من مديرية أمن البحيرة يحذر من صدام وشيك في حالة تسليم الأرض لبدر أبو خيار و طرد الفلاحين الذين لم يكونوا طرفا فى القضية وبالتالي لم يصدر ضدهم حكم بالطرد .