الأربعاء القادم 11 يونيو 2008 عملية طرد جديدة لفلاحي عزبة محرم بالرحمانية بحيرة

أفادنا فلاحو عزبة محرم مركز الرحمانية بمحافظة البحيرة بتحديد يوم الأربعاء القادم 11 يونيو 2008 موعدا لطرد عدد من فلاحى العزبة لصالح عائلة بدر أبو خيار.

يذكر أن هذه المساحة من الأرض قد تم الاستيلاء عليها في الخمسينات ضمن مساحة أكبر من عائلة البارودي بموجب قانون الإصلاح الزراعي ووزعت على الفلاحين تمليكا.

 

ومؤخرا أدعت السيدة زينات البارودي أنها وريثة ملاكها السابقين وقامت ببيع الأرض قطعة وراء أخرى بعقود بيع ابتدائية لعدد من المتنفذين بالمنطقة لكنهم فشلوا جميعا في تسجيلها حيث أفاد مكتب الشهر العقاري المختص بأن الأرض ملك هيئة الإصلاح الزراعي وقد قامت الهيئة بتشكيل لجنة من ( المحافظة، الشهر العقاري، المساحة، مندوب الهيئة) عام 200 لتحديد أسماء زراعها من الفلاحين ونصيب كل منهم وأوصت المصالح  الحكومية -بكتاب رسمي- بعدم التعامل بشأن الأرض إلا معها (الهيئة).

 

 

هذا وتعمل عدد من أجهزة الدولة في البحيرة على الالتفاف على قرارات اللجنة السابق الإشارة إليها لطرد الفلاحين من الأرض بدعم مباشر من الشرطة .

 

 ولذلك تناشد لجنة التضامن من كل الشرفاء في مجال الصحافة والأعلام وحقوق الإنسان دعم فلاحى منطقة الرحمانية وعزبة محرم لوقف طردهم من الأرض حتى لا يتكرر معهم ما حدث يوم الثلاثاء 3 يونيه 2008 مع فلاحى عزبة البارودي المجاورة.

طريق الوصول: من مدينة دمنهور:

 

 1- موقف دسوق – بالسيارة خط الرحمانية أو خط دسوق والنزول في محطة الخزان حيث عزبة محرم والبارودي المسافة من دمنهور 17 كم. 2- أو القطار من مدينة دمنهور – خط دسوق  إلى محطة الخزان.