بعد فشل تجريدتين سابقتين لجيش مسلح من البلطجية: مهمة سرية بالتكاتك لمباحث مركز شرطة الرحمانية بحيرة للقبض على ثلاثة من فلاحي عزبة الأشراك التابعة لمركز شبراخيت لإجبارهم على التنازل عن أراضيهم المستأجرة من الإصلاح الزراعى من 40 عاما

 

الفلاحون يتساءلون: ما الذى يدفع رجال المباحث لمداهمتنا  فى المساء بدون سيارة شرطة ؟!
وما هو دور مباحث الرحمانية إذا كانت العزبة تتبع مركز شرطة شبراخيت؟!
 
****************
 
 فى الثامنة من مساء الأحد 14 يونيو 2009 تسلل عدد من أفراد الشرطة السرية التابعين لمباحث مركز شرطة الرحمانية بمحافظة البحيرة بقيادة الأمين / حسن الجمسى إلى قرية عزبة الأشراك التابعة لمركز شبراخيت مستقلين أكثر من تكتك فى مهمة سرية لا يراد لها أن تترك دليلا رسميا ( مثل أرقام سيارة شرطة أو مسئول رسمي ) وقبضوا على ثلاثة من فلاحى القرية هم :
 1- ممدوح مسعود رمضان.
2- محمد الشراكى فايد.
3- صلاح محمد عبد الدايم.
حيث تم إيداعهم بمقر شرطة الرحمانية لإجبارهم على التنازل عن أراضى يزرعونها من 40 عاما ويستأجرونها من هيئة الإصلاح الزراعى.
 
الجدير بالذكر أن المدعو طلعت ابن المرحوم حسن فهيم خطاب المهندس السابق فى وزارة الأوقاف بالقاهرة سبق أن شن حملتين مسلحتين فى السنوات الخمس السابقة قوامهما عشرات من البلطجية على عزبة الأشراك للاستيلاء على مساحات من الأراضى يزرعها فلاحو القرية ويستأجرونها من ستينات القرن الماضى من الإصلاح الزراعى.
هذا وقد ذكر أهالى القرية بأن المقبوض عليه الأول مريض وخارج من عملية جراحية (استئصال طحال ) من فترة قصيرة ويخشى على حياته من تعرضه لأية تصرفات لا تتحملها حالته خصوصا وأنه محتجز لدى مباحث شرطة الرحمانية  التى شاركت بنشاط فى مذبحتى عزبة محرم وعزبة البارودى التابعتين إداريا لمركز الرحمانية فى مايو ويونيو 2008 .
والواضح أن طلعت حسن فهيم خطاب لم يلجأ لمركز شرطة شبراخيت الذى تتبعه عزبة الأشراك إداريا والذى سبق له التدخل فى تجريدتي البلطجية السابقتين على فلاحى عزبة الأشراك .. بل لجأ إلى رجال مباحث شرطة الرحمانية استنادا إلى مشاركتهم و سمعتهمفى مذبحتى عزبة محرم والبارودى فى شهرى مايو ويونيو من العام الماضى.
هذا ويخشى الفلاحون من تعرض المقبوض عليهم للإيذاء البدنى والمعنوى لإجبارهم على التوقيع على أية أوراق تساعد طلعت خطاب فى الاستيلاء على أراضيهم.
 
الأحد 14 يونيو 2009                           لجنة التضامن مع فلاحى الإصلاح الزراعى- مصر
 
إقرأ التحقيق السابق عن الموضوع بالصفحة رقم   1
على موقع اللجنة                       tadamon.katib.org