ثلاث سنوات انقضت من عمر الموقع

يبدأ اليوم الأربعاء أول رمضان 1431 الموافق 11 أغسطس 2010 العام الرابع من عمر موقعنا الإلكترونى www.tadamon.katib.org لسان حال لجنة التضامن مع فلاحى الإصلاح الزراعى – مصر .. الذى قدمته لنا – مشكورة- الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان .. طواعية ودون مقابل تحقيقا لرسالتها فى دعم الإعلام الإلكترونى الديمقراطى بالمنطقة العربية، كما ساهمت الشبكة فى تدريبنا على إدارة الموقع والتعريف به بنقل مقتطفات من مواده المنشورة.

من ناحية أخرى أسهم الموقع فى نقل نشاطنا خطوات إلى الأمام ، فبعد أن كان مقتصرا على عدة قرى عددها ستة قبل إنشائه:
- أصبحنا نعمل فيما لا يقل عن25 قرية شملت محافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية والدقهلية والمنوفية والإسماعيلية والفيوم ومطروح.

- وبعد أن كنا ننشط فى مجال دعم ومساندة الفلاحين المعرضين للطرد من أراضى الإصلاح الزراعى .. توسع نشاطنا إلى أراضى الأوقاف والأراضى المستصلحة القديمة والحديثة وأراضى البدو.

- ثم إلى دعم فلاحى الائتمان فى الحصول على مستلزمات الإنتاج الزراعى، ودعم الفلاحين والمستفيدين من الأراضى البور المستخدمة فى البناء مثل فلاحى عزب المعمورة وأهالى منطقة طوسون بشرق الإسكندرية، وأراضى فلاحى الإصلاح الزراعى بالقرى الواقعة بين العباسة شرقية والمحسمة إسماعيلية.

- وانتقل إلى قضية مياة الرى .. والعطش الذى أصاب مساحات كبيرة من أراضى الفيوم وما ارتبط بها من وقف زراعة نبات الأرز فيها وفى عدد من المحافظات.

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من أهالى تلك المناطق قد وجدوا فينا نصيرا وداعما لحل مشاكلهم رغم أنهم ليسوا فلاحين كما هو الحال فى قطاع صيادى الأسماك.

علاوة على ما وصل عنا لدوائر عالمية مختلفة رأت أهمية التعاون معنا فى مجال الإخلاء القسرى للأرض الزراعية بالرغم من أن مجال عملها الرئيسى هو مواجهة الإخلاء القسرى فى المساكن.. الذى انعكس فى دعوتنا للمشاركة فى ندوة ( سيمينار ) تتعلق بالإخلاء القسرى من الأرض الزراعية وأراضى البناء والسكن فى عدة مجتمعات من آسيا وإفريقيا وأوربا وأمريكا اللا تينية.. عقد فى اسطنبول بتركيا فى فبراير 2010.

هذا وننوه إلى عزمنا على تطوير موقعنا ليستوعب مجمل جوانب نشاطنا .. ويساهم فى تطويره .. ويدفع قراءه للمشاركة فى تصويب أخطائه و/أو تأكيد مساره.

تحياتنا لقرائنا الأعزاء .. ومناصرينا الشرفاء .. مع دعوتهم لمزيد من الفعالية معنا لخلق قاعدة ديمقراطية حقيقية لفلاحى مصر ومنبر صادق يكون لسان حالهم الأمين.

11أغسطس2010  إدارة الموقع