دعوى صحة توقيع ..تنهى مؤقتا صراع فلاحى العمرية مع رئيس مباحث أمن الدولة بالبحيرة

انتهى بشكل مؤقت الصراع الذى نشب فى الشهور الأخيرة بين عائلة شهاب بقرية العمرية وطارق هيكل رئيس فرع أمن الدولة بمحافظة البحيرة بعقد صلح بين الطرفين موجزه كالآتى:

1-  يقتسم الطرفان مساحة الـ 6 أفدنة موضوع الصراع بحبث يحصل الفلاحون ( وعددهم خمسة ) على 42 قيراطا بينما تحصل السيدة زينب مصطفى علام والدة طارق هيكل على بقية المساحة.

2-  باعت بموجب الاتفاق السيدة زينب علام المساحة المذكورة( 42 قيراط ) للفلاحين بعقد بيع ابتدائى وقع عليه كشاهد كل من يحيى المسارع عضو مجلس الشعب عن الدائرة، والعقيد محمد عمار مفتش المباحث مخطط ومنفذ مجزرة سراندو 2005بالبحيرة.

3-  وقعت السيدة زينب كبائعة ، وخمسة من عائلة شهاب كمشترين وعلى إثرها أخطرت الجمعية الزراعية المختصة لتنقل حيازة المساحة المباعة من البائعة إلى المشترين.

4-  أقام الفلاحون المشترون دعوى صحة توقيع البائعة على العقد المبرم معها ، وذلك أمام محكمة دمنهور المدنية برقم 4278 / 2010 وتحدد لها جلسة 22 نوفمبر 2010 للنطق بالحكم.

يذكر أن الأرض المقامة عليها منازل الفلاحين تقع ضمن المساحة المذكورة وأن رئيس مباحث أمن الدولة سبق له أن استولى على 17 فدانا من عائلتى الخويلدى وعبد الإله فى نفس القرية  منذ 4 سنوات.

من ناحية أخرى يتردد بين أهالى المنطقة تساؤلات  كثيرة .. من بينها ولماذا لم يوقع على العقد كشهود ولم يسع بجدية لدفع الفلاحين للقبول بهذه القسمة غير العادلة إلا كل من يحيى المسارع عضو مجلس الشعب عن الدائرة والمرشح الحالى فيها؛ ومحمد عمار زوج السيدة/ سناء برغش المرشحة على مقعد المرأة فى الانتخابات البرلمانية 2010 عن نفس الدائرة ؟!

ويجيب البعض  ساخرا : من قدّم السبت .. يلقى الأحد.. قدامه..

الأحد 7 نوفمبر 2007                لجنة التضامن مع فلاحى الإصلاح الزراعى – مصر