نقلا عن صحيفة المصرى اليوم :هديتان للشعب المصرى دفعة واحدة.. من وزير الزراعة و منظمة الأغذية والزراعة ( فاو)..بمناسبة اليوم العالمى للغذاء

كتب متولى سالم ومحمد سليمان فى العدد 2339 الصادراليوم الإثنين 8 نوفمبر 2010 خبرين متجاورين يفيد أحدهما ” أن وزير الزراعة أمين أباظة قد ذكر فى كلمته  التى ألقاها فى احتفال منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( فاو ) بالقاهرة بمناسبة  ” يوم الغذاء العالمى ” أن وزارته قد انتهت من إعداد استراتيجية تساعد على تقليل الفاقد فى المحاصيل الزراعية .. تنفيذا لشعار ” معا لمكافحة الجوع “

وأكملته بخبر ثان يقول ( ضبط 50 طن أرز بالسوس الحى فى مخازن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة .. بالبحر الأحمر)

وفى تفصيل الخبر الأخير ذكرت الجريدة أن مديرية تموين محافظة البحرالأحمر وإدارة التفتيش على الأغذية ومباحث شرطة مرسى علم .. قد ضبطت 50 طن أرز  غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى مخازن منظمة الأغذية والزراعة ( فاو) بمنطقة الكيلو 3 بمرسى علم ؛ كانت معدة لتوزيعها من جانب مسئولى المنظمة على بدو المنطقة تنفيذا لمشروع الإعانة الغذائية بمرسى علم وحلايب وشلاتين.

هذا وقد ذكر عبد الاه العجوز وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمرعن الضبطية أن ” كميات السوس كانت تفوق حجم الأرز المعبأ فى شكاير” ، وأنهت الجريدة الخبر بتولى رئيسى نيابة القصيرإجراءات التحقيق.

الاثنين 8 نوفمبر 2010             لجنة التضامن مع فلاحى الإصلاح الزراعى – مصر