براءة فلاح شبراخيت من تهمة سرقة والدة شقيين حاولا الاستيلاء على مواشيه .. الشقيان الهاربان محكوم عليهما بالسجن 15 سنة لاعتدائهما على الفلاح ..

محكمة التعويضات تنظر دعواه ضدهما الثلاثاء القادم

أصدرت محكمة إيتاى البارود بتاريخ 7 نوفمبر الجارى حكما فى الدعوى رقم ( 13808 / 2012 جنح شبراخيت ) ببراءة محمود المكاوى من التهمة المنسوبة إليه ( بسرقة والدة الشقيين أحمد سعيد إبراهيم سالم وشقيقه محمد) بعد أن اطلعت على الحكم الصادر ضدهما فى الجناية رقم 724 / 2011 ج. كلى دمنهور بالسجن 15 سنة جراء الاعتداء على محمود المكاوى وإصابته بشلل وفقد النطق أثناء مقاومته لهما فى محاولة سرقة مواشيه.
يذكر أن الشقيين يمتان بصلة قرابة لأحد الطيارين العاملين فى ديوان رئاسة الجمهورية قبل الثورة وينشطان فى الأعمال الإجرامية بمحافظة البحيرة حتى بعد صدور حكم محكمة الجنايات ضدهما وما زالا طليقين.. وقد سعى بعض ضباط المباحث بالمنطقة لإبرام الصلح بينهما وبين المكاوى إلا أن الأخير رفض.
من ناحية أخرى تنظر محكمة تعويضات دمنهوريوم الثلاثاء القادم 13 نوفمبر2012 الدعوى رقم 6754 / 2012 التى رفعها محمود المكاوى ضدهما بشأن الأضرار التى لحقت به أثنا معركة سرقة المواشى.
هذا وقد ذكروالده محمد المكاوى أن هناك تعاطفا شديدا من فلاحى القرى المحيطة مع ابنه (المجنى عليه ) وفرحة غامرة بالعقوبة التى وقعتها محكمة الجنايات على الشقيين أحمد ومحمد سعيد سالم ، وقد بدا ذلك واضحا أثناء قيام الفلاحين بتطهير ترع الرى التى يحاول بعض الطامعين فى الاستيلاء على أراضيهم سدها لمنعهم من رى الأرض.

الجمعة 9 نوفمبر 2012 لجنة التضامن الفلاحى – مصر