بلاغ للمحامى العام ومديرعام الزراعة بالبحيرة

اعتداء على الأراضى الزراعية بقرية العمرية مركز دمنهور
بالمخالفة لقانون الزراعة وقانون البناءعلى الأرض الزراعية

فى حماية مجموعة من مباحث البحيرة :

شقيق مأمورقسم شرطة المنشية بالإسكندرية يقوم بالبناء على الأرض الزراعية
ورئيس مباحث أمن الدولة السابق بنى قصرا ومخزنا للبوتاجاز منذ 2010
تحت سمع وبصر إدارة حماية الأراضى والإدارة الزراعية والجمعية الزراعية المختصة

،،،،،،،،،،،

أفاد فلاحو قرية العمرية مركز دمنهور فى الساعة الواحدة ظهر اليوم 27 سبتمبر 2016 بقيام إيهاب عبدالله مسعود شقيق العميد أشرف مسعود مأمور قسم شرطة المنشية بالإسكندرية بالاعتداء بالبناءعلى الأرض الزراعية الملاصقة لأراضيهم والشروع فى بناء سور على جزء من هذه الأرض، مدعيا شراءها من والدة طارق هيكل الرئيس السابق لفرع أمن الدولة البحيرة.

ولما كان طارق هيكل قد ادعى فى وقت سابق ( يونيو 2010) شراءها من ( نازك نوار و إبراهيم نوار ) اللذين لايملكان أرضا فى زمام قرية العمرية بأكمله ورغم أن فلاحي القرية (عائلة الخويلدى وعبد الله وشهاب) يزرعونها من 50 عاما على الأقل ولايحوز أى فرد من مدعى الملكية جميعا سندا لملكية الأرض.. فقد اتهم الفلاحون طارق هيكل بالاعتداء عليهم والشروع فى طردهم منها دون سند قانونى أو قضائى يخول له حق امتلاك الأرض والتصرف فيها.
وحتى لا يكون فى مواجهة الفلاحين فقد لجأ هيكل – بعد أن بنى قصرا ومخزنا للبوتاجاز على الأرض- إلى بيع الأرض لإيهاب عبد الله مسعود.. أو هكذا يدعى شقيق مأمور قسم شرطة المنشية بالإسكندرية الذى يمثل الواجهة أمام الفلاحين.

من جانب آخر فإن ما يقوم به إيهاب عبد الله مسعود بدعم شقيقه مأمور المنشية وفى حماية مباحث البحيرة يتعارض مع الآتي:

• قانون الزراعة 30 لسنة 1966 ، والقانون 116 لسنة 1983 المعدل له.
• قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2011.
• القرار الوزارى رقم 1836 لسنة 2011 الخاص بشروط البناء على الأرض الزراعية.

وهو ما يتم خرقها تحت سمع وبصر إدارة حماية الأراضى بمديرية الزراعة وأجهزة الأمن بمحافظة البحيرة. علاوةعلى عدم حيازته لسند ملكية الأرض هو أو والدة طارق هيكل رئيس فرع أمن الدولة السابق أو نازك نوار وإبراهيم نوار اللذين ” باعا ” الأرض لوالدة طارق هيكل.

الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 بشير صقر
لجنة التضامن الفلاحى – مصر