نيابة البحيرة تفرج عن صبرى شهاب فلاح العمرية بالضمان الشخصى .. فتحرر له مباحث البحيرة محضرا جديدا بتهم جديدة.. وتواصل احتجازه

رفض فلاح العمرية التنازل عن أرض عائلته.. واتهم شقيق مأمور شرطة المنشية بالنصب والاحتيال
فاتهمته المباحث بالبلطجة وغصب حيازة الغير
قرار النيابة بالإفراج جاء فى مواجهة تحريات المباحث
،،،،،،،،،
لا زال صبرى شهاب فلاح عزبة العمرية مركز دمنهور/ بحيرة المحتجز من مباحث البحيرة منذ عصر الخميس 29 سبتمبر 2016 موجودا حتى العاشرة مساء السبت1أكتوبر2016 لديها لإكراهه على التنازل عن أرض أسرته لصالح إيهاب مسعود شقيق مأمور قسم شرطة المنشية بالإسكندرية؛ وإزاء استفسار محاميه- الأستاذ محمد عبد الراضى – عن أسباب الامتناع عن تنفيذ قرار النيابة بالإفراج عنه.. قيل له: أن هناك بلاغ آخر ضده يستلزم احتجازه.
لم يكن احتجاز المذكور من عصر الخميس الماضى وليد الصدفة بل تم تدبيره بإحكام بواسطة فتحى المنياوى ضابط المباحث، وذلك لممارسة الضغط عليه أيام الخميس والجمعة وهى تعلم أنه يعانى من مرضىْ السكر والقلب.. واستمرار هذا الوضع يعنى بقاءه محتجزا حتى يوم الإثنين 3 أكتوبر باعتبار الأحد يوم عطلة رسمية .
من جانب آخر كان للبلاغ الذى تقدم به صبرى شهاب ضد شقيق مأمور الشرطة بالنصب والاحتيال -برقم (8497 إدارى دمنهور) بتاريخ 27/9/2016 – كان له دور فى تقوية موقفه القانونى فيما يتعلق بالتهم التى وجهتها له مباحث البحيرة بالبلطجة وغصب حيازة الغيروأكدت عليها فى تحرياتها؛ وتم احتجازه بسببها.. ورغم كل ذلك أفرجت عنه النيابة بالضمان الشخصى .. نظرا لعدم جدية الاتهامات الموجهة له.
هذا وعلى ما يبدو ولكون صبرى شهاب موظف حكومى ويتمتع بسمعة طيبة فى قريته ومنطقته لم تجد مباحث البحيرة منفذا قانونيا لإجباره على ترك الأرض ومن ثم لجأت لاتهامه بالبلطجة واغتصاب الحيازة وتعمدت استمرار احتجازه بتوجيه تهم أخرى له لممارسة مزيد من الضغط عليه وهو ما دفع محاميه لتقديم شكوى أخرى للنيابة ضد تعسف المباحث فى استخدام السلطة.. واستمرار احتجازه.
السبت أول أكتوبر 2016
بشير صقر
لجنة التضامن الفلاحى – مصر