المطاردة وضغوط الأمن بمحافظة الغربية تسفر عن تنازل فلاحى كفر يعقوب عن أراضيهم .. محكمة جنايات طنطا تنظراليوم فى اتهام 14 مواطنا من الغرباء وغيرالفلاحين بينهم 3 أحداث .. قبضت عليهم الشرطة عشوائيا نهاية ديسمبر الماضى واتهمتهم بمقاومة السلطات

Normal
0

false
false
false

MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:”";
mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt;
mso-para-margin:0in;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 

المطاردة وضغوط الأمن بمحافظة الغربية تسفر عن تنازل فلاحى كفر يعقوب عن أراضيهم

مقابل وعد بعدم محاكمتهم بتهمة إحراق مخزن تاجر الموز

محكمة جنايات طنطا تنظراليوم فى اتهام 14 مواطنا من الغرباء وغيرالفلاحين بينهم 3 أحداث

قبضت عليهم الشرطة عشوائيا نهاية ديسمبر الماضى واتهمتهم  بمقاومة السلطات

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تنظر اليوم الخميس 11 فبراير 2010  محكمة جنايات طنطا الدعوى رقم  60003 / 2009 ج كفر الزيات المتهم  فيها 14 مواطنا بمقاومة السلطات إبان الأحداث التى جرت فى 28 ، 29 ديسمبر الماضى بقرية كفر يعقوب مركز كفر الزيات بالغربية .

كانت المحاكمة قد بدأت الاثنين الماضى 8 فبراير وتم تأجيلها لجلسة اليوم نظرا لعدم وصول تقرير الأخصائى الاجتماعى بشأن بعض المتهمين المقبوض عليهم من الصبية صغار السن.

يذكر أن الشرطة قامت بالقبض على المواطنين الـ 14 من الغرباء عن القرية ومن غير الفلاحين إبان قيامها بتنفيذ قرار بتمكين تاجر موز ( عمرو سميح يوسف) من أرض عدد من الفلاحين يزرعونها  ويضعون يدهم عليها ويدفعون ضرائبها منذ أكثر من 50 عاما.

وقد تم القبض على المواطنين الـ14 بسبب فشل الشرطة فى القبض على الفلاحين أصحاب الأرض الحقيقيين والمستهدفين بالطرد منها يومى 28 ن 29 ديسمبر الماضى الذين اختفوا من القرية لإور علمهم بنية الأمن على الهجوم على القرية.

وبسبب اختفائهم وبعد مغادرة قوات الأمن للقرية قام تاجر الموز باتهامهم بحرق أحد مخازنه. هذا وقد مارست الشرطة عنفا غير مسبوق مع أهالى القرية وبعيدا عن موقع الأرض المستهدفة بحوالى 600 متر، وقبضت بشكل عشوائى على المواطنين الـ14 بشكل عشوائى – فى الوقت الذي لا علاقة لهم بالأرض – ووجهت لهم تهمة مقاومة السلطات، ثم عادت ووجهت تهمة حرق المخزن للفلاحين المختفين أصحاب الأرض بناء على طلب تاجر الموز .. واستخدمت ذلك كله فلا الضغط على الفلاحين من  خلال عدد من شيوخ القرية.

كانت المقايضة تتمثل فى التنازل عن الأرض فى مقابل إسقاط  تهمة  حرق المخزن عن الفلاحين ، ولأن الفلاحين كانوا فى حالة اختفاء دائم بعيدا عن منازلهم وأعمالهم .. فقد خضعوا للضغوط البوليسية برغم عدم وجود ضمانات حقيقية لعدم تقديمهم للمحاكمة بتهمة حرق المخزن.

هذا وقد أسهم فى ذلك أن نصف هؤلاء الفلاحين قد خدعهم محاميهم ( من خارج القرية) ولم يحضرجلسات قضية الاستئناف ( 1127 لسنة 58 ) الخاصة بنزاعهم مع تاجر الموز حتى تم شطبها وانقضى موعد تجديدها من الشطب وبذلك تحول حكم محكمة أول درجة ( 413 لسنة 2004 م.ك طنطا) الصادر ضدهم إلى حكم نهائى.

باختصار تكالبت ضدهم كل قوى الشر:

·        تاجر الموز.. الذى يضع يده على أرض مملوكة لهيئة الإصلاح الزراعى تحت سمع وبصر الهيئة ومعرفة الشهر العقارى وهيئة المساحة والضرائب العقارية وكثير من مسئولى المحافظة.

·    &nbs
p;  
ومحافظة الغربية.

·        وأجهزة الأمن.

·        والإدارة الزراعية.

·        والمحامى.

وتتوقع بعض الدوائر القانونية تبرئة الـ 14 مواطنا – من الغرباء وغيرالفلاحين والصبية -المقبوض عليهم من تهمة مقاومة السلطات .. بعد أن دفعهم حظهم العاثر للمرور على طريق كفر يعقوب إبان الأحداث مما أسفر عن القبض عليهم وحبسهم لمدة 45 يوما وتقديمهم للمحاكمة.

المقبوض عليهم منذ 28 ، 29 ديسمبر 2009 وحتى الآن بتهمة مقاومة السلطات فى المحضر 60003/ 2009 جنح كفر الزيات : 

1- على عبد البر الصعيدى – موظف بالمرور

     2-محمد عبدالواحد النجار – فلاح

3-عبد الواحد محمد النجار- فلاح     

طارق محمد إبراهيم- حلاق -4   

ياسر محمد الجمال- مهندس ديكور مقيم بالقاهرة 5-.

  - رضا عيد عرفة النجار – سائق 6-   

 سائق - عباس محمود النجار   7-        

 مدرس بالأزهر - ناصرعبد المنعم مكى – 8

محمود عبد العزيز أبو حسين- سائق    9-   

طارق فتحى النجار &nda
sh; عامل طوب
  10-

 طوب نبيل شكرى شلبى – عامل 11 - 

…   محمود محمد البديوى12-  

  عبد الله بسيونى غنيم – مندوب مبيعات 13 -    

   جلال توفيق البربرى – كهربائى سيارات14-   

 الخميس 11 فيراير 2010 

  لجنة التضامن مع فلاحى الإصلاح الزراعى – مصر